-->

  

  CasaBook    

06/09/2015

المهندس عبد العزيز العماري من حزب العدالة و التنمية يتربع على عرش جماعة الدار البيضاء بعد انتخابات 4 شتنبر 2015



عبد العزيز العماري؛ الصورة؛ مهندس الاتصالات و ابن مدينة الراشدية؛ و المنتمي لحزب العدالة و التنمية؛ و الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان بعد فضيحة الكوبل الحكومي حيث ارتبط وزير بعلاقة غرامية مع وزيرة متزوجة تطلقت بعد زواج دام أكثر من عقدين؛ عبد العزيز العماري على رأس أو عمدة مدينة الدار البيضاء بعد فوز حزبه بالأغلبية المطلقة في الإنتخابات الجماعية ل 4 شتنبر 2015 بالمغرب.
و بهذا يتربع حزب العدالة و التنمية المغربي الذي يتهمه خصومه ثارة بالاسلاموي و ثارة بالارتباط بداعش و ثارة بالنصر و أخرى بالموساد.
فهنيئا لحزب المصباح؛ و ما عليه إلا التبوريد الآن ضد معارضة تعارض من أجل اقتسام الكعكة و الريع الحكومي و ما على بن كيران أمينه العام إلا ترديد بيته الشعري المفضل ضد خصومه و بالخصوص شباط زعيم حزب الاستقلال و الياس العماري  الزعيم المختبئ وراء زعيم حزب التراكتور.

2 commentaires:

admin a dit…

عاجل: وزارة الداخلية المغربية تحدد يوم 14 شتنبر 2015 لانتخاب مكاتب الجهات و أيام 15 و 16 و 17 شتنبر 2015 لانتخاب مكاتب الجماعات.

admin a dit…

مصادر قريبة من كواليس المفاوضات حول مناصب المسؤولية الجماعية بالدار البيضاء، أنها أفضت بشكل شبه نهائي إلى منح شفيق بن كيران عن حزب التجمع الوطني للأحرار منصب رئيس مجلس عمالة البيضاء، بعدما حسمت المشاورات بين احزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية في الامر وسط احتجاج شديد للرئيس السابق للمجلس، محمد منصر، الملتحق مؤخرا بحزب الحمامة.

واضافت ذات المصادر أن حزب العدالة والتنمية منح خمسة مناصب نواب للعمدة لحلفائه بمجلس المدينة، اربعة من حزب التجمع الوطني للأحرار وهم عبد الرحيم وطاس، محمد حدادي، محمد بوالرحيم، بالاضافة إلى عنصر نسوي يتم التداول فيه، ثم منصب واحد للتقدم والاشتراكية في شخص عبد الوهاب الشيكر، ويحتفظ البي جي دي بالرئيس وخمسة نواب بينهم امرأتين.

وبخصوص مجلس جهة الدار البيضاء سطات تسير المفاوضات في اتجاه مصطفي الباكوري، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، رئيسا للجهة.

وبخصوص تشكيل مكاتب المقاطعات، افادت ذات المصادر أن الاتجاه العام للمفاوضات أسفر عن تسيير العدالة والتنمي ل13 مقاطعة ومنح مقاطعتين لكل من الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار وهما مقاطعتي الحي المحمدي وعين السبع، فيما عادت المقاطعة الثالثة لمحمد جودار عن الاتحاد الدستوري الذي فاز باغلبية المقاعد بابن امسيك.
المصدر: بلانكا بريس