-->

  

  CasaBook    

27/03/2011

مباراة المغرب و الجزائر بعنابة

ليوم في التصفيات الإفريقية...الحلم الجزائري يبدأ من حاجز المغرب 
تخطف مباراة الجزائر والمغرب التي تقام اليوم على ملعب 19 ماي في مدينة عنابة الأضواء بين غيرها من المباريات التسع التي تقام اليوم.
حساسية المباراة جعلت القائمين على الكرة الجزائرية يتخذون إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين المباراة ووجود 20 كاميرا مثبتة بجانب الملعب وطائرة مراقبة من الجو وتخصيص حافلات لنقل المشجعين من نقاط معينة بالمدينة إلى الملعب وتحديد أماكن معينة لانتظار السيارات لتفادي الزحام فهذه أبسط الأمور، إذ إن أحد تمارين المنتخب انقطع بسبب إصرار الجمهور على دخول الملعب والاقتراب من اللاعبين ولذلك كانت المناشدة الأساسية من اتحاد الكرة الجزائري ضرورة تحلي المشجعين بالروح الرياضية.

مصيرية
حصول الجزائر على نقطة والمغرب على أربع يجعل أصحاب الأرض يخوضون مباراة مصيرية ضمن دائرة المنافسة على الصدارة وعلى الطرف المقابل يرى الأشقاء المغاربة أيضاً أن الفوز مطلب ملح للبقاء في الصدارة والعودة لمصاف الكبار.

التذاكر نفدت
خلال ساعات قليلة نفدت 45 ألف تذكرة تم طرحها للبيع، حيث توقفت عمليات البيع يوم الأربعاء بعدما سقط 47 جريحاً وللعلم فإن التذاكر الـ45 ألفاً بينها ثلاثة آلاف للمنتخب الضيف.

تفاؤل يعم الطرفين
مدرب المغرب البلجيكي غيرتس الذي يخوض مباراته الرسمية الأولى مع الأشقاء صرح أن فريقه سيلعب دون ضغوط واستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة قائلاً: نسعى لفرض أسلوبنا دون الاعتماد على الكرات العالية.
بينما المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة قال إن فريقه يتمتع بالهدوء والتركيز ونحن جاهزون وندرك أن الفوز بمباراة كرة قدم يأتي ضمن الملعب، والفوز مطلب ملح لإنعاش آمالنا وطلب بن شيخة دعماً كاملاً من المشجعين الجزائريين وطالبهم بالتحلي بالروح الرياضية.

تسجيل الأهداف
يعاني المنتخب الجزائري من الصيام عن التسجيل فخلال كأس العالم لم يسجل وبعد المونديال لعب ودياً مع الغابون واللوكسمبورغ وسجل هدفاً واحداً كما سجل هدفاً في مباراتي التصفيات مع تنزانيا وإفريقية الوسطى.
ولا ننسى أن الجزائر تعاني من عقدة مزمنة أمام المغرب حيث لم تفز رسمياً منذ الفوز بالمركز الثالث لكأس الأمم الإفريقية عام 1988 من بوابة ركلات الترجيح والمواجهات الرسمية الثلاث الأخيرة انتهت لمصلحة المغرب، مرتان ضمن تصفيات المونديال والثالثة في نهائيات أمم إفريقيا 2004.

غيابات مؤثرة
يغيب عن الجزائر مجيد بوغرة مدافع رينجرز ورفيق حليش مدافع فولهام وكريم مطمور مهاجم منشغلادباخ، بينما يغيب عن المغرب القائد يوسف حجي لاعب نانسي الفرنسي ومنير الحمداوي مهاجم أياكس الهولندي.

الصافرة والتوقيت
يقود المباراة بارساد سيشون من موريشيوس وتنطلق في التاسعة والنصف بتوقيت دمشق.



Aucun commentaire: