-->

  

  CasaBook    

28/07/2009

le journal assabah maroc


Le journal assabah du maroc est un journal indépendant de parution quotidien. Le directeur du journal assabah est abdelmounim dilmi. Le journal assabah est en langue arabe, son prix actuel est de 3dh l'exemplaire. L'adresse du journal assabah est sise 70, Boulevard ALMASSIRA AL KHADRA - Casablanca.
Assabah est parmi les quotidiens les plus vendus au maroc. Il est en deuxième position après le journal almassaa. A côté du journal assabah, le groupe Ecomedia possède le célèbre journal quotidien l'économiste. le site du journal assabah du maroc est assabah.press.ma. Parmi les points forts du journal assabah du maroc, c'est que c'est un quotidien non partizane. Il n'a partient à aucun parti et les sujets qu'il traite sont diversifié: politique, économie, société, interview, actualité, ..etc. Le journal assabah couvre presque tout le territoire national. Personnelement le journal assabah est l'un des journaux du maroc en arabe que je préfère. Parmi les articles que je lis dans le journal assabah je cite la colonne de la dérnière page "chouf tchouf" du Journaliste le plus populaire Rachid Nini. Rachid Nini n'est plus avec Assabah. Je sais pas exactement pourquoi il a quitté assabah! et je souviens plus de la date du divorce entre rachid nini et le journal assabah. Si vous connaissez la date exacte et le pourquoi et comment de cette coupure entre le journal et le journaliste, merci d'envoyer votre commentaire ici tout en restant objectif.

1 commentaire:

Anonyme a dit…

الرد على سفيه الصباح محمد فلاح ...
إلى محمد فلاح وأنت بعيد عن الفلاح ولا أفلحت ولا جعلك الله من الفالحين، وخاصة في شهر الفلاح هذا والفالحين؛ وإلى كل من سولت له نفسه أن يؤذي أهل القرآن و هم أهل الله وخاصته ولعل ما تصبحون فيه من العتمة من صباحكم قد خلطتم بين الحابل بالنابل؛ أيستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون أفمن كان مومنا كمن كان فاسقا، يا صحفي إن الكتابة فن ورسالة والقلم قدسه الله بالخلق الأول فسلام على الدنيا حيث أصبح في يد حثالة البشرالذين يهرفون بما لا يعرفون ،فالطعن في الساسة والزنادقة ومن يسرقون وينهبون شيء والطعن فيمن يحملون كلام الله في صدورهم وهم نور الأمة وورثة الأنبيإ شيء، وفي مقارنة السيف بالعصى آحتقار للسيف، ما ضر السحاب نبح الكلاب وأبشر يا فاشل ولست بالفالح بالدعوة المستجابة في جوف الليل والناس نيام وسهام الليل لا تخطئ؛ وخاصة في العشر الأواخر وإليكم العلم النافع يا من أظلكم الله وآشتغلتم بسفاسف الأمور وتركتم العبادة في الشهر العظيم وبدل الإشتغال بهموم الأمة. وهذا غيض من فيض وسنرى عندما ينفض الغبار من يركب الفرس ومن يركب الحمار ويخلق ما لا تعلمون.
وللضيق وقتي وكثرة مهامي لآستغنيت عن الرسالة والرد بالمواجهة ولكنه البين وبابي مفتوح للرد و المناقشة. و أنصحكم بمحاسبة النفس ومراجعة ما تلقون به فوالله إنكم مسئولون بين يدي الله ومن العلوم الشرعيية النافعة آداب العالم والمتعلم وكيف مخاطبة أهل العلم ناهيك عن الوقوع في الغيبة والنميمة وهتك عرض الصالحين ولحوم العلماء مسمومة وأختم بحديث رائع للنبي صلى الله عليه وسلم لعلك ترعوي وإن لم تستحي فاآصنع ماشئت وقد لا يجدي الوعظ فيكم ففي الحلقة القادمة لي أساليب أخرى في الرذع حتى نطفئ صباحكم ويبزغ فجر الحق.